!css
Publications & Médias

دبي في الثانى عشر من ابريل 2010

سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة يضيف الى هيكله خاصًا بالعملاء الشرق أوسطيين.

افتتح سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة قسمًا خاصًا بالشرق الأوسط في جنيف خصص له خمسًا من المصرفيين المتخصصين للتعامل حصريًا مع الأثرياء الشرق أوسطيين في مختلف أنحاء العالم.

 

وقد تم تعيين  كرستوفر يوريك مديرًا لهذا القسم، و كلود تندون ؛ عمرو بركات وساندرا بافو وناتالي ويص المتخصصين بالصرافة الخاصة. ويرفع هذا الفريق تقارير عمله إلى إيريك لورينتز مدير السوق العالمي للعملاء الشرق اوسطيين ومقره دولة الأمارات العربية المتحدة، والمسئول عن التنسيق الدولي لتقديم المبيعات للعملاء.

 

الاهتمام بالعملاء الشرق أوسطيين يتم بمساعدة فرق عمل من مصرفيين متخصصين  في دبي وأبو ظبي والبحرين ولندن ولوكسمبورج وموناكو، والآن في جنيف. إن التنظيم المستعرض لخدمات سوسيتيه جنرال لإدارة الثروات يوفر القدرة للخدمات المصرفية الخاصة على تقديم حلول استثمارية صممت خصيصًا لتحقيق متطلبات عملائه الدوليين.

 

إن اختيار مهنيين ذوي تأهيل عال يساهم في الأهداف التنموية والتوسعية لسوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة، والذي أثبت التزامه المستمر في الشرق الأوسط بافتتاح مكتب للمصرف في البحرين في الآونة الأخيرة.

 

***

 

كريستوفر يوريك

العمر: 47 عاما

تخرج في جامعة درام ببكالويوس في الدراسات الشرق أوسطية، وله خبرة 20 عامًا تقريبًا في الخدمات المصرفية الخاصة. عمل في عام 1993 رئيسًا لقسم  الشرق الأوسط بمصرف لويدز بعد أن تدرج في وظائف مختلفة في المصرف بلندن وباريس وميلان والقاهرة وأمستردام. وفي عام 2010 التحق هو وفريقه بمصرف سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة لتطوير أنشطة إدارة الثروات لعملائه الشرق أوسطيين.

 

سوسيتيه جنرال

سوسيتيه جنرال من أكبر مجموعات الخدمات المالية في منطقة اليورو. ويبلغ عدد موظفي المجموعة 157 ألف موظف في جميع أنحاء العالم، موزعين على ثلاثة مجالات رئيسية:

 الخدمات المصرفية للأفراد والتمويل المتخصص والتأمين: يقدم مصرف سوسيتيه جنرال خدماته لاثنين و ثلاثين مليونًا من العملاء  الأفرد في جميع أنحاء العالم.

 الخدمات المصرفية الخاصة والإدارة العالمية للاستثمار والخدمات: سوسيتيه جنرال من أكبر المصارف في منطقة اليورو من حيث الأصول تحت الوصاية (ثلاثة مليارات وثلاثة وسبعون مليون يورو في ديسمبر 2009 )، والأصول تحت الإدارة (344 مليار يورو في ديسمبر 2009 ).

 الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار: يقدم مصرف سوسيتيه جنرال حلولا مصممة خصيصًا لعملائه عبر قطاعات الخدمات المصرفية المختلفة وذلك من خلال الاستفادة من خبراته على مستوى العالم في الخدمات المصرفية الاستثمارية والتمويل العالمي والتسويق العالمي.

ويظهر مصرف سوسيتيه جنرال في مؤشرات الاستثمار المسئول اجتماعيًا مثل ال FTSE4Good وال ASPI .

فى  2010 حصل سوسيتيه جنرال على لقب SAM Sector Mover

www.societegenerale.com

 

سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة

سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة، هو ذراع سوسيتيه جنرال لإدارة الثروات ،  وأحد المصارف الرائدة في الخدمات المصرفية الخاصة على مستوى العالم، وله أصول تحت الإدارة بلغت خمسًا وسبعين مليارا ووأربعمائة مليون يورو في نهاية ديسمبر 2009.

ويعمل سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة عن طريق موظفيه البالغ عددهم 2800 موظف في جميع أنحاء العالم على تقديم حلول لإدارة الثروات لرجال الأعمال الحرة والعملاء ذوي الأرصدة المالية الضخمة الذين تزيد أصولهم المالية عن مليون يورو. بالإضافة إلى هذا، يقوم سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة بتقديم حلول متخصصة لذوي الأرصدة الضخمة جدًا والشركات العائلية في جميع أنحاء العالم، وعلى وجه الخصوص عن طريق تحالفه العالمي مع روكفلر وشركاه.

ويشمل عرض سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة التخطيط الدولي للثروة والخدمات الائتمانية (الصناديق الائتمانية والتخطيط الضريبي) والخبرة العالمية في مجال الصكوك المالية المركبة وصناديق التحوط وصناديق الأسهم الخاصة والمتبادلة والعقارات.

الحلول الاستثمارية وطريقة الوصول إلى أسواق رأس المال

في عام 2010 فاز سوسيتيه جنرال للخدمات المصرفية الخاصة بجائزة "أفضل المصارف الخاصة في العالم، وفي أوروبا الغربية، وفي الشرق الأوسط ؛ عن عروضه للصكوك المالية المركبة ومشتقات الأسهم" ( يوروموني). وفي عام 2009 حصل المصرف الخاص على جائزة "أفضل المصارف الخاصة في اليابان ولوكسمبورج" (يوروموني). كما اعتبر أحد أفضل ثلاثة مصارف خاصة في اوروبا وأطلق عليه إسم "مدير الثروات الممتاز لخدمات الشركات العائلية" مع روكفلور وشركاه (برايفت بانكر انترناشونال).

www.privatebanking.societegenerale.com